نحن نساعد عملائنا في كل مرحلة من التصميم إلى برمجة وتطوير مواقع الانترنت إلى كتابة المحتوى والتسويق الرقمي والعديد من الخدمات المميزة

تواصل معنا

إعلانات السناب شات | دليل شامل

إعلانات السناب شات

منصة الإعلانات سناب شات عبارة عن منصة إعلانية ذاتية الخدمة على سناب شات، وتُعد إعلانات السناب شات مجالًا رئيسيًا للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يحتوي تطبيق Snapchat على ميزات تسمح لمنشئي المحتوى بعمل إعلانات تناسب المحتوى والمجموعات المستهدفة من المستخدمين. بالإضافة إلى كونها مشهورة ومحبوبة من قبل المستخدمين من جميع أنحاء العالم، وخاصة في الولايات المتحدة ودول الخليج العربي. ولكن يمكن أن يتم رفض الإعلان وهناك عدة أسباب وراء رفض إعلان سناب الخاص بك. من المهم التحقق من بريدك الإلكتروني لمعرفة ما إذا كان فريق مراجعة إعلانات Snapchat قد اتصل بك لأسباب محددة. بالإضافة إلى ذلك، قد يتم رفض الإعلانات إذا كانت لا تتوافق مع إرشادات شركة سناب شات، أو إذا كانت تحتاج ببساطة إلى تعديل إبداعي. سوف نوضح بهذا المقال أسباب رفض إعلان سناب شات:

أسباب رفض إعلان سناب شات:

1- حساب سناب شات جديد:

إذا قمت بإنشاء حساب جديد على سناب شات وحاولت إطلاق حملة إعلانية على الفور، فسيتم رفض الإعلان. تحتاج إلى الانتظار من 24 إلى 48 ساعة بعد إنشاء الحساب قبل إطلاق الحملة الإعلانية حتى يمكن لفريق سناب شات قبولها. أيضًا، عند إنشاء حساب سناب شات وحساب إعلان على Ads Manager، تأكد من إضافة جميع البيانات والمعلومات الضرورية، وربط الحساب الإعلاني بالموقع. إذا فقدت أي معلومات أو بيانات شخصية، فسيتم رفض إعلان Snapchat.

2- الإعلان غير ملائم للمستخدم:

إذا كنت تحاول الإعلان على سناب شات، فمن المهم التأكد من أن إعلانك يتوافق مع جميع ارشاداتهم. قد يتم رفض الإعلانات لعدد من الأسباب، بما في ذلك ما إذا كانت تعتبر غير مناسبة للمستخدم، أو إذا كانت تحتاج ببساطة إلى تعديل إبداعي.

قد يشارك مستخدمو سناب شات الإعلانات مع الآخرين، لذلك من المهم أن يكون إعلانك مناسبًا لجميع الجماهير. إذا تم رفض إعلانك، ضع في اعتبارك أن Snapchat تحتفظ بالحق في رفض أو إزالة أي إعلان وفقًا لتقديرها الخاص لأي سبب من الأسباب.

3- تصميم الإعلان غير جيد:

عند إنشاء إعلان سناب شات، يجب مراعاة جودة تصميم إعلانات سناب شات، نظرًا لأن جميع إعلانات سناب شات يجب أن تكون ذات معايير جودة عالية، لأن تصميمات إعلاناتها لها مواصفات وأحجام معينة يجب الالتزام بها عند إنشاء الإعلان. كذلك فإن التصميم السيئ أو الذي لا يتوافق مع معايير سناب شات هو أحد أسباب رفض إعلانك، حيث يتم رفض الإعلان إذا كانت جودة التصميم منخفضة أو يحتوي التصميم على العديد من العناصر أو فلاش قوي. أيضًا، يتم رفض تصميم إعلان سناب شات إذا كان لا يتطابق مع المنتج أو التصميمات المضللة التي تحتوي على خداع.

4– الإعلانات الكاذبة والمزيفة

لا تقبل إعلانات سناب شات الإعلانات الكاذبة والنصوص المنسوخة. نظرًا لإدارة سناب شات الصارمة لحقوق الملكية وحقوق الملكية الفكرية مثال: يعد وضع منتج علامة تجارية مشهور في إعلانك انتهاكًا لحقوق الملكية. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بنسخ إعلان شركة منافسة ووضعه كما هو في إعلانك، فسيتم رفض الإعلان. يجب أن تعكس تصميمات الإعلانات على Snapchat عملك وأن تعرض شخصيتك فقط، ولا يمكن نسخها. بالإضافة إلى ذلك، يعد تكرار أي عنصر من عناصر الإعلان، مثل تكرار صوت أو صورة أو اسم لأي علامة تجارية أو فرد سببًا لرفض إعلانات سناب شات. يتم أيضًا رفض الإعلانات الخاصة بفك تشفير البرامج والأجهزة.

5- الإعلانات السياسية والمالية والاجتماعية:

يتم رفض الاعلانات السياسية التي تحتوي على معلومات سياسية مثل الاعلانات المتعلقة بالانتخابات وغيرها من القضايا السياسية، والإعلانات المتعلقة بالأمور المالية جميعها،بالإضافة إلى ذلك، يتم رفض الإعلانات التي تتضمن قضايا اجتماعية، مثل مناصرة المرأة أو حقوق الطفل، والتي تشجع الناس على النقاش. أيضًا، لا يتم قبول أي محتوى يشجع على العنف أو يخالف القوانين واللوائح.

6- مشاكل في طرق الدفع:

قد تكون هناك مشكلات في طرق الدفع عند إنشاء حساب إعلان في سناب شات. يجب عليك التحقق من الإعدادات المالية وإضافة بطاقات الائتمان وطرق الدفع. إذا لم تتم إضافة طرق الدفع أو كانت هناك مشاكل في بطاقات الائتمان، فسيتم رفض إعلان Snapchat. يمكن أن يؤدي انتهاء صلاحية الحملة الإعلانية أو المبالغ غير الكافية في بطاقات الائتمان إلى الرفض أيضًا. لتجنب ذلك، تحقق من جميع الإعدادات في مدير الإعلانات قبل البدء في إنشاء الإعلانات.

7- انعدام المصداقية في الإعلان:

وضع رابط لصفحة او متجر غير مرتبطة بالإعلان يكون سبب للرفض من سناب شات بالإضافة إلى ذلك. إذا كانت الروابط المضمنة في الإعلان لا تعمل أو تؤدي إلى إعلانات أخرى، فسيتم رفض الإعلان، وسيتم حظر الحساب. تؤدي الروابط الدعائية إلى إبطاء عملية الشراء، لذا لا يُسمح بها على سناب شات.

طريقة معرفة سبب رفض الإعلان على سناب شات 

  1. سجّل الدخول إلى Snapchat Ads Manager..
  2. انقر فوق إدارة الإعلانات.
  3. انقر فوق الإعلانات.
  4. سوف تجد رمزًا أحمر وهو مؤشر لرفض الإعلان.
  5. ضع مؤشر الفأرة فوق الأيقونة الحمراء وسترى تفاصيل الإعلان المرفوض.
  6. يمكنك النقر فوق “تعديل” لتحديث الإعلان بعد إصلاح أي إعلان.

الملخص

بعد الالتزام بقوانين شركة سناب شات للإعلانات تمتع بإعلان قوي ومميز وفي حال الرفض يمكنك مراجعة الاعلان عادةً ما يستغرق نشر الإعلان 24 ساعة بعد الموافقة عليه، ولكن في بعض الأحيان قد يستغرق وقتًا أطول. من الأفضل إنهاء الإعلان وإرساله للمراجعة قبل تاريخ إطلاق الحملة الإعلانية التي حددتها أثناء إنشاء الإعلان.